ksums4fn

نورتوووووو :>
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 القرسونه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة تيمون
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 615
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 23/09/2007

مُساهمةموضوع: القرسونه   الأحد ديسمبر 21, 2008 9:48 pm

في أحد الأيام
دخل صبي يبلغ من العمر 10 سنوات
الى مقهى

وجلس على الطاوله ، فوضعت الجرسونة كأساً من الماء أمامه
فسئل الصبي : بكم آيسكريم بالكاكاو ؟
أجابته : بخمس دولارات.
فأخرج الصبي يده من جيبه وأخذ يعد النقود

فسألها مرة أخرى : حسنا ً وبكم الآيسكريم لوحده فقط بدون كاكاو ؟
في هذه ِ الأثناء كان هناك الكثير من الزبائن ينتظرون خلو طاولهفي المقهى للجلوس عليها

فبدأ صبر الجرسونه بالنفاذ ،
فأجابته بفظاظه : بـ أربع دولارات
فعد الصبي نقوده وقال :
سآخذ الايسكريم العادي
فأحضرت الجرسونة له الطلب ، ووضعت فاتورة الحساب على الطاولة وذهبت

أنهى الصبي الآيسكريم ودفع حساب الفاتورة وغادر المقهى
وعندما عادت الجرسونة إلى الطاولة إغرورقت عيناها بالدموع أثناء مسحها للطاولة

حيث وجدت بجانب الطبق الفارغ .. دولار واحد

لقد حرم الصبي نفسه الآيسكريم بالكاكاوحتى يوفر لنفسه دولاراً يكرم به الجرسونة

ما دعاني لطرح هذا الموقف هو أننا كثيرا ً مانقع في حرج أو نتسبب في شحن نفسي تجاه أناس آخريننحمل لهم الكثير من الحب والتقدير

ولكن الإستعجال بإصدار حكمنا عليهم يتسبب في فهمهم بشكل خاطئ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ksums4fn.montadarabi.com
Khalid.Q

avatar

ذكر عدد الرسائل : 315
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 03/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: القرسونه   الإثنين ديسمبر 22, 2008 7:19 am

طيب كان الايسكريم بالكاكو احلى .. :shock:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
s3adah(:

avatar

انثى عدد الرسائل : 58
العمر : 29
مسقط الرأس D: : ksums
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: القرسونه   الإثنين ديسمبر 22, 2008 5:41 pm

اقتباس :
ما دعاني لطرح هذا الموقف هو أننا كثيرا ً مانقع في حرج أو نتسبب في شحن نفسي تجاه أناس آخريننحمل لهم الكثير من الحب والتقدير

ولكن الإستعجال بإصدار حكمنا عليهم يتسبب في فهمهم بشكل خاطئ

:thumbup:

don't judge a book by its cover

:yes:
thnx 3ashe8a
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: القرسونه   الخميس ديسمبر 25, 2008 6:02 pm

اقتباس :


ما دعاني لطرح هذا الموقف هو أننا كثيرا ً مانقع في حرج أو نتسبب في شحن نفسي تجاه أناس آخريننحمل لهم الكثير من الحب والتقدير

ولكن الإستعجال بإصدار حكمنا عليهم يتسبب في فهمهم بشكل خاطئ



أحياناً بعضُ من الوقت كفيل بتوضيح ما لبس علينا فهمه...
وغالباً يكون العذر مستحقاً لمن حكم بالظاهر ..النوايا لا يعلمها الآخرون ويبقى الظاهر هو الحكم في الغالب ..
إذا
أردنا التحدث بشكل نظري بحت كـ الكتب .. سنقول أنه لا يصلح الحكم بالظواهر
وأن هذا ظلم ولا يجوز ولكن إذا نظرنا نظرة واقعية نجد أننا مجبورين للحكم
بالظاهر ..
على قولة المثل الناس ما لها إلا الظاهر ...

والواجب على الجميع إحترام مشاعر الآخرين عن طريق تحسين الظاهر .. وتجنيبهم الدخول في الظنون..
وإحترام
المكان والزمان والابتعاد عن المبالغة في الشكل والظهور كـ مسخ ليلي في
وضح النهار ...عدا ذلك هي اللاحضارة ... ولن أقول قرونة- فـ والله
القروي أو القروية أكبر وأعز وأسمى من الإسفاف بالنفس كما يفعل هؤلاء
- ممسوخي الهوية ...
(( حرية الشخص مكفولة ما لم تتجاوز حريات الآخرين ...))


مثل اللي تجي شكلها مدري شلون قايل..وحجتها نيتي طيبة ... وهي دمرت سمعة الباقين ..!!
مير الله يصلحهن و لاّ يقلعهن يا ملا الرهصه << خربتها ض1 ..




عذراً على السيمي شطحة والإطالة..

شكراً..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القرسونه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ksums4fn :: المنتديات العامه ::  المنتدى العام-
انتقل الى: